المحفظة

السياحة والترفيه والعقارات

تطورت إمارة أبوظبي لتكون مركزاً للسياحة والترفيه والعقارات، ولتعزيز ذلك، تم تأسيس بنية تحتية ساهمت في تمكين قطاعات السياحة والترفيه والعقارات لدعم نمو الصناعات الإبداعية. حيث يُتوقع أن ينمو الناتج الاقتصادي لقطاع النشر والبث والأفلام والإعلان بنحو 25٪ سنوياً في الشرق الأوسط. وبفضل قدرة إمارة أبوظبي على جذب المواهب الإعلامية والاستثمار في التكنولوجيا ذات المستوى العالمي، يكتسب قطاع الإعلام في الإمارة مكانة متميّزة تهيئ له الأساس المناسب لتقديم خدمات إعلامية متقدمة لكل من الأسواق الناضجة في أوروبا والأسواق سريعة النمو في جنوب آسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط.

مجموعة أدنيك

تتميّز مجموعة أدنيك بريادتها في مجال الفعاليات السياحية والترفيهية في إمارة أبوظبي، وتوظيف المزايا الاجتماعية والاقتصادية لقطاعي الأعمال والسياحة في الإمارة. وذلك من خلال الإدارة الشاملة لمجموعة من الكيانات التجارية والخدمات وفقاً لأعلى المعايير المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية، وتعد المجموعة عنصراً أساسياً في دعم وتعزيز جهود التنويع الاقتصادي في أبوظبي.
قم بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة
What we stand for

ميزا

تأسست "ميزا" في عام 2021، وهي حي ناشئ يركز على الابتكار لمجتمعات ريادة الأعمال المتنوعة. وبوصفها بنية تحتية للمستقبل، تعد "ميزا" مكاناً للترحيب بالتفكير المبدع والابتكاري والتجديد، حيث توجد فرص جديدة للتعاون متعدد التخصصات.
قم بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة
What we stand for

نروي قصتنا للعالم

تكثف إمارة أبوظبي جهودها لتصبح مركزاً عالمياً لصناعة الإعلام والترفيه وتهدف إلى ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة في صناعة المحتوى. تعد محفظتنا الإعلامية عاملاً تمكينياً قوياً للغاية للصحافة، والنشر، والتلفزيون، والأفلام، والمنصات الرقمية الحائزة على جوائز.

تعمل مجموعة شركاتنا معاً على الارتقاء بقطاع الإعلام والترفيه في أبوظبي، وهي تضع عاصمة دولة الإمارات بشكل متزايد على خريطة الترفيه العالمية لإنتاج المحتوى التقليدي والرقمي، بدءاً من الأفلام والمسلسلات إلى البودكاست، فضلاً عن تطوير الألعاب والإعلان.

جلب العالم إلى شواطئنا

يلعب قطاع السياحة والضيافة والخدمات المساعدة دوراً محورياً في تشكيل آلية تفاعل اقتصاد أبوظبي مع الأسواق الأخرى عبر مجموعة واسعة من القطاعات. ومع انتعاش أعداد زوار العاصمة في أعقاب تخفيف قيود السفر العالمية بعد جائحة كورونا، تدعم "القابضة" (ADQ) وأصولها السياحية الإستراتيجية الأوسع للحكومة لعام 2030، وتعمل على تعزيز قطاع السياحة في أبوظبي. ويتم تحقيق ذلك من خلال البناء الإستراتيجي على حصتها في سوق المعارض والمؤتمرات وزيادة جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية دولية لجميع الزوار.

الارتقاء بسياحة الأعمال والترفيه إلى مستوى جديد

تأسست مجموعة أدنيك الحائزة، برؤية طموحة لتصبح وجهة رائدة للمعارض رفيعة المستوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي السنوات الأخيرة، تحولت أدنيك إلى منصة للسياحة الترفيهية وسياحة الأعمال لتشمل عدداً من الشركات المتخصصة التي تعمل بشكل تكاملي في ستة مجالات رئيسية هي: الأماكن، والفعاليات، والخدمات الإضافية، والفنادق، والتموين، والسياحة.

الأماكن

تدعم مجموعة أدنيك قطاع سياحة الأعمال من خلال أصولها المختلفة مثل مركز أدنيك للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات، وإكسل لندن التي تعد قلب المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

تعرّف على المزيد

المعارض

تمتلك أدنيك شركة "كابيتال للفعاليات" المنظمة للمعارض والمؤتمرات، والتي تدير العديد من الفعاليات الضخمة مثل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس)، ومعرض الدفاع والأمن البحري (نافدكس)، وغيرها الكثير.

تعرّف على المزيد

الفنادق

تتواجد مجموعة أدنيك بموقع إستراتيجي في قلب العاصمة أبوظبي، محاطةً من كل جانب بأصول الضيافة الخاصة بها، بما في ذلك ألوفت أبوظبي وأنداز كابيتال جيت، وتوفر خدمات متكاملة تماماً للسياح والزوار من رجال الأعمال في الإمارة.

تعرّف على المزيد
1,565
عدد الفعاليات
9,148,583
عدد الزوار
95,498
عدد العارضين
302,000
متر مربع
مساحة الفعاليات في إمارة أبوظبي، العين، لندن
3,423
من الغرف الفندقية
(بما في ذلك فنادق جيه في)