8 يناير 2024

"القابضة" (ADQ) تعين رئيس مجلس إدارة جديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية واثنين من أعضاء مجلس الإدارة الجدد

يسلط الضوء

أعلنت اليوم "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، تعيين سعادة غنام بطي المزروعي رئيساً جديداً لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم، إلى جانب عضوين جديدين في مجلس الإدارة.

هذا وقد شغل سعادة غنام بطي المزروعي عضوية مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2015 .بالإضافة إلى منصبه الجديد كرئيس مجلس الإدارة، يتولى سعادة المزروعي منصب أمين عام مجلس تنافسية المواهب الإماراتية حيث يشرف على برنامج بقيمة 24 مليار درهم يهدف إلى زيادة وتمكين مشاركة أكبر لمواطني دولة الإمارات في القطاع الخاص. كما ويشغل سعادته عضوية مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي وشركة آفاق للتمويل الإسلامي.

ينضم إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية كأعضاء مجلس إدارة جدد السيدة ريم علي خميس بلجافلة، رئيس قسم رأس المال البشري في "القابضة" (ADQ)، والتي تتمتع بخبرة مهنية تزيد عن 15 عامًا في تشكيل ممارسات الموارد البشرية، ورفع كفاءة أداء الموظفين، وإدارة المواهب. والسيد جواد شفيق، مدير الخدمات المالية في "القابضة" (ADQ)، الذي يشرف بدوره على الاستثمارات في القطاعات ذات الصلة ويتمتع بخبرة تزيد عن 18 عاماً في إدارة الاستثمارات وعمليات الدمج والاستحواذ والتحول وإعادة هيكلة الشركات.

ويضم مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية الآن خمسة أعضاء، بما فيهم سعادة كمال المازمي، مدير عام الشؤون المالية الاستراتيجية في دائرة المالية بأبوظبي، وجمعة الهاملي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي، الذين احتفظا بمقاعدهما. ويجلب كل عضو معه خبرة ومعرفة واسعة بالقطاع، والتي ستسهم بلا شك في تطوير أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية وستعزز مكانة أبوظبي كسوق رأس مال عالمي.

No items found.

نبذة عن "القابضة" (ADQ)

تأسّست "القابضة" (ADQ) في عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى تمتد استثماراتها إلى القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد دولة الإمارات المتنوّع، في مجالات الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها. وانطلاقًا من كونها شريكًا إستراتيجيا لحكومة أبوظبي، تلتزم "القابضة" (ADQ) بالمساهمة في عملية تسريع وتطوير اقتصاد الإمارة ليكون قائمًا على المعرفة وأكثر تنافسيةً على المستوى العالمي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة adq.ae أو المراسلة على media@adq.ae. كما يمكنكم متابعة "القابضة" (ADQ) على مواقع التواصل الاجتماعي في اكس، وإنستاغرام، ولينكدإن.

إرسل أخبار ورؤى "القابضة" (ADQ) مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني

Latest News

The ADQ FWD platform brings together industry experts, government, and advocacy leaders to discuss and address issues of economic and strategic importance for the UAE.